Translate

حمل تطبيق الموقع

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

ابتعد عن النوافذ الخادعة

 



كثيراً ما ينخدع مستخدم الإنترنت حسن النية بالضغط علي بعض الروابط الدعائية على الإنترنت ويقع في الفخ الذي ينصبه بعض قراصنة الإنترنت، الذين سيتمكنون حينئذ من اختراق حاسب الضحية ويسربون إليه برامج ضارة بكل سهولة ويسر. فقراصنة الإنترنت يستخدمون سلاح الروابط الدعائية الخادعة حيث أن تصميم هذه الإعلانات ووضعها علي الانترنت لا يشكل صعوبة في برمجتها.
ولا يكتفي القراصنة بتفخيخ إعلانات لشركات حقيقية فقط بل يلجأون لتصميم إعلانات لشركات وهمية فتصبح فخ مثالي للإيقاع بأكبر عدد ممكن من الضحايا ليكونوا منهم شبكة إلكترونية تتيح لهم التحكم في أجهزة الضحايا عن بعد واستخدامها كقاعدة لإطلاق رسائل البريد الإلكتروني المزعجة Spam mail ، أو لإرسال برامج تجسس لكمبيوتر الضحية مثل برامج رصد حركة لوحة المفاتيح للتجسس على بيانات الحسابات البنكية والمعاملات المالية التي يجريها المستخدم شبكة الإنترنت.
لذلك من الضروري الابتعاد عن الضغط علي صفحات الإعلانات التي تظهر فجأة أمام المستخدم وبخاصة تجنب إنزال أي ملفات او برامج من خلال هذه الروابط الدعائية الخادعة، كما أن تأمين حاسبك بمقاوم للفيروسات وبرامج التجسس مازال يعتبر من أهم الإجراءات الوقائية التي يجب على مستخدمي الإنترنت الاستعانة بها، بالإضافة إلي ضرورة تحديث نظام التشغيل ومشغل الفلاش ومتصفح الإنترنت وبرنامج مكافحة الفيروسات والجدار الناري بصفة مستمرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Followers, YouTube Subscribers, Website Hits,Facebook Likes


------------------- Free powerful counter for your website. From creators of EasyHits4U