Translate

حمل تطبيق الموقع

الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

الوصول لوظائف النظام من المتصفح

 


برنامج Slimbrowser من المتصفحات شائعة الاستخدام بين المتعاملين مع الويب نظرا لأن به جميع الوظائف والأدوات التي يحتاجها المستخدم للتعامل مع الإنترنت. وفي البرنامج وظيفة تسمح بالوصول لمجموعة من وظائف وأدوات نظام التشغيل دون الحاجة إلي إغلاق المتصفح  ثم الانتقال إلي سطح المكتب، فمن خلال هذه الوظيفة يستطيع المستخدم الوصول إلي سطح المكتب ومجلد مستنداتي  My Documents والملفات المخزنة علي وحدة التخزين الرئيسية وتشغيل أي منها، كما يمكنه أيضا الوصول إلي لوحة التحكم والطابعة وأيضا وقائمة البداية Start Menu وملفات الإنترنت وغيرها.

ويمكن تشغيل هذه الوظيفة في برنامج Slimbrowser بتنفيذ هذه الخطوات

1- في النافذة الرئيسية لبرنامج Slimbrowser اختر أمر Tools/Shortcuts.

2- اضغط علي علامة السهم بجانب هذا الأمر لتظهر قائمة بها مجموعة من المحتويات التي يمكن أن تظهر في نافذة البرنامج.

3- وفي هذه القائمة يمكنك اختيار أمر  سطح المكتب Desktop وسوف تفتح نافذة جديدة في البرنامج وفيها تظهر محتويات سطح المكتب، أما إذا قمت باختيار حاسبي الشخصي My Computer سوف تظهر نافذة وفيها محتويات وأجزاء وحدة التخزين الرئيسية.

4- يمكن أيضا اختيار أمر My Documents لتظهر ملفاتك ومستنداتك في نافذة بالبرنامج علي الفور، ويمكن الضغط علي أي من هذه الملفات والمستندات ليتم فتحها علي الفور.
5- وإذا قام المستخدم باختيار أمر Control Panel فسوف يتم فتح نافذة بها محتويات لوحة التحكم ويمكن تشغيل أي من الوظائف الموجودة بها بالضغط عليها، كما يمكن أيضا الوصول إلي الطابعة المتصلة بالحاسب بالضغط علي كلمة Printers.

6- ومن خلال هذه النافذة أيضا يستطيع المستخدم الوصول إلي محتويات قائمة البداية Start Menu وعرضها في نافذة ببرنامج Slimbrowser، ويمكن تشغيل أي من محتويات القائمة بالضغط عليها داخل النافذة. وبالضغط علي أمر Startup Folder سوف تظهر نافذة بها الملفات والبرامج التي يتم تشغيلها عند بدء عمل الحاسب.

7- وبالضغط علي أمر Favorites سوف تظهر قائمة بعناوين المواقع التي توجد في قائمة المواقع المفضلة بالبرنامج ويمكن الوصول إلي أي من هذه المواقع بالضغط عليها داخل القائمة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Followers, YouTube Subscribers, Website Hits,Facebook Likes


------------------- Free powerful counter for your website. From creators of EasyHits4U