Translate

حمل تطبيق الموقع

الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

التحكم السريع في شريط تحريك الصفحة

 



عندما نقوم بفتح صفحات المواقع فعادة ما يظهر في الجزء الأيمن من نافذة الصفحة شريط التحريك، وذلك لتحريك الصفحة إلي أعلي أو إلي أسفل الصفحة حيث لا تظهر الصفحة بأكملها علي شاشة الحاسب فيضطر المستخدم إلي تحريك هذا الشريط باستخدام الفأرة إلي أعلي أو إلي أسفل وذلك لمشاهدة باقي أجزاء صفحة الإنترنت.

وفي بعض صفحات الإنترنت أيضا قد يوجد شريط تحريك أفقي وذلك لتحريك صفحة الإنترنت إلي اليمين أو إلي اليسار لعرض باقي أجزاء الصفحة إذا كانت أكبر من مساحة الشاشة, وفي هذه الحالة يصبح من الصعب علي المستخدم عرض الصفحة بالكامل.

وبرنامج Internet Explorer يقدم لنا طريقة سهلة للتعامل مع شريط التحريك الرأسي أو الأفقي، حيث يمكننا التحكم في تحريك هذا الشريط بطريقة سريعة وسهلة. وفيما يلي خطوات تنفيذ ذلك :

1- أولا نفتح صفحة الموقع التي نريد مشاهدتها علي شبكة الإنترنت.
2- عندما يظهر شريط التحريك في الجزء الأيمن من النافذة نضغط بالمفتاح الأيمن للفأرة في أي مكان علي هذا الشريط.
3- ستظهر لنا قائمة بها مجموعة من الأوامر للتحكم في شريط التحريك.
4- ومن هذه القائمة نختار أمر Scroll Here وسوف ينتقل المؤشر في الحال إلي المكان الذي يوجد فيه مؤشر الفأرة.
5- ومن نفس القائمة يمكننا أن نختار أمر Top للانتقال إلي أول جزء في الصفحة، أما إذا قمنا باختيار أمر  Bottom فسننتقل إلي أسفل الصفحة.
6- أما إذا اختار المستخدم أمر Page Up فسوف ينتقل لمسافة صفحة واحدة إلي أعلي وأمر Page Down ينقلنا إلي مسافة صفحة واحدة إلي أسفل.
7- ويوجد أيضا في نفس القائمة أمر Scroll Up وهو للانتقال مسافة صغيرة لأعلي في الصفحة وأمر Scroll Down للانتقال مسافة صغيرة لأسفل.
8- ويمكن أيضا استخدام قائمة أوامر التحكم في شريط التحرك الأفقي بنفس الأسلوب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Followers, YouTube Subscribers, Website Hits,Facebook Likes


------------------- Free powerful counter for your website. From creators of EasyHits4U