Translate

حمل تطبيق الموقع

الخميس، 24 أكتوبر 2013

كيف تكسب مالاً من الإنترنت؟ (الحلقة 5)

كيف تجعل محتوى مدونتك عالي القيمة؟

بعد أن شرحنا فى الجزء السابق كيف نقوم بإنشاء المدونة وكيف ننشئ حسابا فى خدمة AdSense نتعرف الآن على المطلوب فى المرحلة التالية وهو بدء الكتابة والترويج والتسويق التى بسببها ستجذب مدونتك القراء وبالتالى سيشاهدون الإعلانات على المدونة ومع كل نقرة على أى إعلان تبدأ النقود فى التدفق إلى حسابك لدى جوجل، ونلفت الانتباه إلى أن هذه الخطوة حيوية للغاية لأن القاعدة الأولى فى كسب الدخل من الإنترنت هى المثابرة والمواظبة والاستمرارية، ولهذا يفشل كثير من الناس فى تحقيق هذا الهدف ألا وهو الكسب من الإنترنت بسبب السرعة والتعجل واللهفة التى تجعله يغفل أو لا يقوم بالجهد المطلوب فى إنشاء محتوى جيد عالى القيمة والترويج والتسويق للمدونة.
تصنيف المقالات أو الموضوعات
عند نشر كل مساهمة، لابد أن تحدد مسبقا فئات موضوعات المدونة، وكلما تكتب أو ترسل أى موضوع، يفضل أن تحدد الفئات أو الأقسام التي تتضمن هذا الموضوع. فمثلا لو أنشأت مدونة عن كسب المال من الإنترنت حدد مع كل مقال أو مساهمة الفئة أو الموضوع الرئيسى لهذه المساهمة أو هذا المقال لتسهيل التصنيف، وتسمى هذه الأقسام ببطاقات التصنيف label، ومن الممكن أن يندرج الموضوع تحت أكثر من فئة حسب محتوى هذه البطاقة. عند إنشاء مساهمة أو موضوع جديد، يمكنك تحديد تصنيفات أو فئات المقال أو الموضوع في إعدادات المقال أو الموضوع Post Settings كما في الشكل التالي:

جودة الكتابة

قبل أن تبدأ الكتابة ينبغى أن تطلع على المدونات المماثلة لمدونتك، وترى ما يقولونه كما ينبغى أن تقرأ المواقع التى تقدم أخبارا عن الموضوع، ولن يفيد النقل من الآخرين بقدر ما يفيد أن تقدم محتوى فريدا من نوعه، يمثل شخصيتك وتفكيرك...لهذا حتى تستطيع ذلك لابد أن تقرأ كثيرا، وتكتب ما تفهم بأسلوبك الخاص. ولا مانع من اقتباس الأفكار ولكن على الأقل احرص على أن يكون ذلك بأسلوبك ..لا تكن لصا تسرق ما يكتبه غيرك، والسرقة الأدبية لا تختلف عن سرقة المال.
احرص فى كل مقالة تكتبها على أن تقدم حلا لمشكلة يعانى منها الناس، وإذا ركزت على كتابة مادة تساعد الناس فعلا، فثق أن الناس ستعود إلى مدونتك مرات ومرات لقراءة الجديد بها. طبعا سيستغرق ذلك وقتا، ولكن ابذل أقصى ما بوسعك لتقديم أفضل المعلومات التى لديك.

قراءة الكتب والمجلات والصحف

تؤدى المواظبة على القراءة بصفة يومية إلى توسيع الأفق ومعرفة عشرات الأفكار والآراء الرائعة، ويمكنك أن تقتبس منها ما تشاء. وبالطبع سهلت الإنترنت من قراءة عشرات الصحف والمجلات بدون أى تكلفة على الإطلاق.

عدد مرات المساهمة

يختلف الناس كثيرا فى هذا الأمر كل حسب طاقته وجهده، وينبغى أن تنشر مقالا كل يوم، لأنه لو كان يزورك شخص ما كل يوم، ولم يجد محتوى جديدا، فلماذا سيزورك مرة أخرى؟ لهذا احرص على تجديد مدونتك كل يوم، ويفضل لو كان أكثر من مرة كل يوم. إذا كنت تريد أن تحتفظ بعدد زيارات معقول، يفضل تحديث المدونة خمس مرات فى الأسبوع ..على الأقل.

تعليقات الزوار والقراء

إذا ترك لك الزوار تعليقات احرص على قراءتها لأنها ستضىء لك الطريق، وستخبرك برأى الناس فى مدونتك. وربما يقترحون عليك موضوعات أو يوجهون لك أسئلة توطد من العلاقة بينك وبين زوار المدونة. بمرور الوقت سيزيد عدد التعليقات وسيجيب بعض القراء على أسئلة البعض الآخر لتصبح مدونتك بمرور الوقت اشبه بالمنتدى الغنى بالآراء والأفكار.

مواقع المدونات المجانية مقابل المدفوعة

بالطبع مواقع المدونات المدفوعة أفضل بكثير، فشراء نطاق موقع معين وتثبيت برنامج تدوين متميز مثل WordPressعلى هذا الموقع أكثر كفاءة وفاعلية من المدونات المجانية، لأن ذلك يتيح لك التحكم فى كود وتصميم المدونة بشكل كامل وبكفاءة ومرونة أعلى من المدونات المجانية، كما أن برنامج WordPressيحتوى على خصائص ومميزات أفضل من موقع Blogger.comويمكنك تنزيل البرنامج من الرابط: www.wordpress.org.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Followers, YouTube Subscribers, Website Hits,Facebook Likes


------------------- Free powerful counter for your website. From creators of EasyHits4U