Translate

حمل تطبيق الموقع

الاثنين، 21 أكتوبر 2013

الفيروسات المتنكرة

 


في بعض الأحيان يقوم المستخدم بإنزال ملف لبرنامج من الانترنت إلي حاسبه الشخصي، وبمجرد الضغط عليه لإتمام تثبيت البرنامج علي الحاسب يجد المستخدم أن البرنامج قام بالإتصال بالإنترنت ثم قام بتحميل وإعداد ملف ما من تلقاء نفسه، وبمجرد إنتهائه من عملية الإعداد تظهر رسالة تحذيرية في شريط المهام Taskbar تفيد باكتشاف نشاط فيروسى بالحاسب مما قد يضر ضررا شديدا بالنظام. وتطلب الرسالة منك إستخدام برنامج مكافحة فيروسات لتنظيف وحماية جهازك من هذه الفيروسات وديدان الانترنت التي تم العثور عليها.

ثم يقترح عليك الضغط علي رابط معين للحصول على البرامج المتاحة لذلك، فإذا قمت بالضغط على هذا الرابط الذي يظهر علي شريط المهام فإنك تقوم بتحميل ملف تجسس وأنت تعتقد أنك تقوم بتحميل برنامج مكافح لملفات التجسس ويتم علي الفور تحميل تروجان Trojan علي الجهاز ويبدأ في الانتشار فى مناطق متعددة من الجهاز وعندما تقوم بفحص جهازك بهذا البرنامج تكتشف وجود العديد من ملفات التجسس والديدان فى مناطق مهمة من النظام، وإذا حاولت مسحها لا تستطيع لأن البرنامج يحتاج إلى تسجيل وبالتالى يرغمك على شراء البرنامج بالكامل وهى الخدعة الأساسية لإجبارك علي الشراء.
وإذا حاولت إلغاء هذا البرنامج من علي حاسبك فلن تستطيع ذلك باستخدام وظيفة إضافة/إلغاء البرامج من لوحة التحكم لأن هذا البرنامج الخبيث يكون قد انتشر فى مناطق مهمة مثل ملفات النظام وعليك إما إنزال برامج معينة للتخلص منه أو إزالته يدويا من علي الحاسب وملفات النظام. ولتجنب هذا الفخ عليك بتجنب إنزال أي ملفات برامج أو تطبيقات من مواقع غير موثوق فيها واحرص دائما علي وجود برنامج مقاوم للفيروسات وملفات التجسس علي حاسبك، فهو كفيل بمنع مثل هذه البرامج الضارة من الوصول إليك ولا تنساق وراء أي رسالة خادعة توهمك بوجود فيروسات علي حاسبك.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Followers, YouTube Subscribers, Website Hits,Facebook Likes


------------------- Free powerful counter for your website. From creators of EasyHits4U