Translate

حمل تطبيق الموقع

الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

خطوات وقائية عند الشراء من الإنترنت

 


قبل أن نقوم بالشراء من أي موقع من الهام أن تتعرف علي بعض المعلومات والحقائق التي تضمن لك الشراء الآمن من الإنترنت، فالكثير من المستخدمين يخشون من أدخال بيانات الكروت الائتمانية البنكية الخاصة بهم من خلال شبكة الأنترنت وذلك خوفا منهم من التعرض لمخترقي الشبكات الذين أطلق عليهم المسمىHackers يتمكنون بأستخدام معرفتهم بلغات البرمجيات المتخصصة جدا من التجسس على المعلومات المرسلة من جهاز كمبيوتر ألى جهاز كمبيوتر آخر و أظهار تلك المعلومات فى صورة يمكن قراءتها.

ومن خلال ذلك كانوا يستطيعون الحصول على بيانات الكروت الائتمانية بصورة غير مشروعة وأستخدام تلك البيانات بأى طريقة يريدونها. وأصبح ذلك الخوف عائق كبير جدا يحد من قدرات التجارة الألكترونية ويقلصها بصورة كبيرة. لذلك تنبهت المواقع التجارية لتلك المشكلة وتم أستثمار مليارات الدولارات لحل هذه المشكلة والحد من أثارها بتطوير واستخدام تكنولوجيا متطورة تسمي SSL أو Secure Socket Layer، وتعتمد هذه التقنية علي استخدام جهاز يقوم بتشفير الكلمات والأرقام التي يتم إرسالها بطريقة معقدة بحيث لا يستطيع أى شخص التعرف عليها إلا بوحدة فك تلك الشفرة الخاصة.
ويستطيع المستخدم التعرف علي استخدام خاصية SSL في الموقع وذلك من خلال طريقتان قد تستخدمان معا أو تستخدم أحداهما فقط وهما :
1- ظهور صورة قفل مغلق فى الركن الأسفل الأيمن من المتصفح الخاص بك.
2- تغير كلمة http التى تظهر فى بداية عنوان الموقع لتصبح https حيث يمثل حرف الـ s كلمة Secure للدلالة على أن الموقع آمن.
ويجب علي المستخدم الذي ينوي الشراء من الموقع التأكد دائما من تواجد الـSSL المؤمن قبل أدخال بيانات الكارت الائتمانى الخاص به علي الإنترنت.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Followers, YouTube Subscribers, Website Hits,Facebook Likes


------------------- Free powerful counter for your website. From creators of EasyHits4U