Open File
CTRL+O (letter "o")
Save File
CTRL+S
Redo Scene Operation
CTRL+Y
Undo Scene Operation
CTRL+Z
Delete Objects
DELETE
Top View
T
Bottom View
B
Left View
L
Front View
F
Camera View
C
Isometric User View
U
Maximize Viewport Toggle
ALT+W
Material Editor
M
Expert Mode
CTRL+X
Show Tab Panel Toggle
Y
Hide Cameras Toggle
SHIFT+C
Hide Lights Toggle
SHIFT+L
Hide Grids Toggle
G
Go to End Frame
END
Go to Start Frame
HOME
Forward Time One Unit
. (period)
Back Time One Unit
, (comma)
Play Animation
/ (forward slash)
Auto Key Toggle
N
Render Last
F9
Render Scene
F10
Select All
CTRL+A
Select Invert
CTRL+I (letter “i”)
Select None
CTRL+D
Select-By-Name Dialog
R
Transform Gizmo Toggle
X
Transform Type-In Dialog
F12
Align
ALT+A
Zoom Extents Selected All
Z
Zoom Region Mode
CTRL+W
Zoom Viewport In
[ (open square bracket)
Zoom Viewport Out
] (closed square bracket
اختصارات زوايا الكاميرا :
اضهار الكاميرا التي صنعتها في مشهدك = c
اضـــهـــار زوايـــا الـمـشـهــد = v
زووم للــمــادة الــمــحـــددة = z
اضـهـار الـزاويـة الإفـتـراضـيـة = P
لإخفاء جميع الأيقونات وإبقاء فقط منافذ الرؤية والقوائم =Ctrl+x أي expert mode
اضـهـار الـمـكـبـر = alt+Z
دايناميك زووم: =Alt+Ctr+ واضغط على العجله
لانشاء الكاميرا في الوضع الذي أنت اخترته من خلال رؤية Perspective في الماكس 6 =Ctrl + C
اختصارات التحديد ( +) و ( - ) مهم :
زيادة تحديد مواد أو نقاط = cntl سوف تظهر علامة زائد بجوار اداة التحريك
ازالة منطقة لا تريد تحديدها = alt سوف تظهر علامة ناقص بجوار اداة التحريك
تحديد جميع العناصر = cntl + a
تغيير طريقة التحديد = cntl + f
اضهار متجهات التحريك = x قد تختفي علامة التحريك أحياناً
اختصارات في العمل و الرندر :
لعمل ريند للمشهر = F9
لإظهار خصائص الريندر = F10
لأضهار الخرائط و المواد = M
لأظهار / اخفاء شريط المواد = y
للتحويل بين جعل الجسم المحدد شفافا لرؤية ماخلفه أو العكس = Alt+X
اختصارات تعديل المواد :
لإظهار / تغيير ايقونة
ctrl+e = select and squash
اظهار مثلث تغيير القياس =r
اختصارات عامة :
لحفظ عملك = ctrl + s
لعمل مشروع جديد = ctrl + n
F1 - يفتح ملفات المساعدة الخاصة بالبرنامج
F2 - يعمل على تضليل الأوجة المحددة باللون الأحمر عند اختيار وضعية تحديد
الأوجه "polygon" ، و بالضغط عليه مرة أخرة يصبح التحديد فقط على حدود
الوجه
هذه الخاصية تفيد عند العمل على تصاميم معقدة
F3 - يساعد على التنقل بين العرض الشبكي للمجسم "Wireframe " والعرض الناعم "Smooth"
F4 - يسمح بعرض حدود الأوجه أو المخطط الشبكي "wireframe" فوق العرض الناعم
G - يعمل على اخفاء و اظهار ال" Grid" أو التخطيط البياني.
J - اخفاء و اظهار مربع الاختيار
عند اختيار المجسم المراد العمل عليه تظهر على حوافه أقواس الاختيار .. قد
يكون هذا الأمر مزعجا عند العمل على العرض الشبكي لذا يمكن بسهولة ازالة
الأقواس بالضغط على مفتاح J ... الصور توضح
المفاتيح الأربعة التالية هي المفضل استخدامها ... لأنها توفر الكثير من الوقت و الجهد لكثرة استخدام هذه الأوامر
Q - اختيار
يعمل على تفعيل أمر الاختيار أو Selection
w - اختيار و تحريك
يعمل على تفعيل أمر التحريك Select and Move
E - اختيار و تدوير
يعمل على تفعيل أمر التدوير Select and Rotate
H - اختيار حسب الأسم
يعمل على فتح قائمة الأجسام الموجودة في الملف و يسهل الاختيار حسب اسم المجسم بالترتيب الأبجدي Select Object by name
Ctrl +A - تحديد الكل أو select all
Ctrl +D - الغاء تحديد الكل أو Deselect All
Spasebar - أو زر المسافة يعمل على تعطيل أداة الاختيار أو ال Selection Tool
مفاتيح الأرقام من 1 الى 5 :
تعمل على تفعيل الخيارات التالية
1 - vertex
2- Edge
3 - Border
4 - polygon
5- Element
هذه المفاتيح تسهل الانتقال من تحديد الى أخر عند العمل على شاشة كاملة
مفتاح الرقم 8
يفتح مربع حوار البيئة و التأثيرات "Environment and Effects"
0 التعليقات:
إرسال تعليق