.
الكثير من الخدمات اصبحت تستخدم تويتر كمنصة لخدمة العملاء وتختلف الأسباب التي تدفع الشركات لاستخدامها لذلك الغرض قد تكون سرعة الاستجابة، التواصل المباشر مع العملاء أو خفض تكاليف خدمة العملاء باستخدام خدمة مثل تويتر. لذلك نقدم لك بعض النصائح المهمة بهذا الخصوص.
النقطة الأولى بديهية ولكنها مهمة واساسية للنجاح هي:
- مدة الاستجابة على اي استفسار او شكوى مهما كانت لابد ان يتم التعامل معها بسرعة (بظرف دقائق حال نشرها من قبل العميل).
- لديك عدد محدود من الأحرف للرد، لذلك هذا يستلزم منك تخطيط ردك لأن يكون كافي وإن لم يكن ضع قاعدة لعملية الرد (reply) مثلا رد واحد ومن ثم التوجيه للخاص لحل المشكلة من دون ازعاج الآخرين.
النقطة الثانية: حساب خدمة العملاء
قد يغريك العدد الهائل من المتابعين والضغط من فريق التسويق للاستفادة من حساب خدمة العملاء وتسويق عروضك من خلاله، وهذا خطأ كبير. الحساب تم متابعته لغرض خدمة العملاء وليس لغرض نشر تغريدات تسويقية.
النقطة الثالثة: الأسئلة المتكررة (FAQs)
يمكنك الاستفادة من المفضلة بوضع تغريدات تحتوي على اجوبة لأكثر الأسئلة المتكررة وذكر ذلك في وصف حسابك (.bio) على تويتر.
النقطة الرابعة: ارشادات لموظف خدمة العملاء
• اضافة اسمك على نهاية التغريدة تعطي طابعا شخصي وبعيد عن الرسمية.
• الاحترام والبعد عن التكلف هو اسلوبك في الكتابة والرد.
• لا يكون دورك فقط الانتظار والرد بل بادر بنشر تغريدات تهم العملاء من معلومات ونصائح مفيدة.
• من المبادره، ان تتابع علامتك باستخدام خدمات مثل HootSuite لشكر من يثني، مساعدة من يستفسر من دون ان يبدأ بالسؤال، وحل من لديه مشكله من قبل ان يسألك – تذكر ان تبادر!
• اذا وجدت مقالة عن قصة تشكر، تشرح لخدمة أو نصيحة تفيد فبادر بنشرها (بالطبع اذا لم يكن هناك تعدي على الحقوق الفكرية لصاحبها).
• استخدم الصور والفيديو لشرح الأمور التي تحتاج المزيد من التفاصيل ولإضافة نوعيه لتغريداتك وليس فقط تغريدات نصية.
• استخدم خاصية اعادة التغريدات (Retweets) لتغريدات العملاء المفيدة أو من هم ليسوا عملاء ولكن تفيد متابعين الحساب.
0 التعليقات:
إرسال تعليق