Translate

حمل تطبيق الموقع

الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

اشياء تغفل عنها قد تؤدي بك الى سرقة مدونتك

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله محمد الأمين


لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مرحبا بكم من جديد في تدوينه جديده وهامه لكل مدون يخشى على مجهوده من الضياع .. اولا لنوضح معا الاسباب التي قد تؤدي بمدونة بلوجر الي السرقه او الاختراق او ما يعرف بالهكر .. مدونة بلوجر او منصة بلوجر مثلها مثل اي منصه اخرى عرضه للاختراق .. ويخطئ من يظن غير ذلك .. الاختلاف الوحيد بينها وبين المنصات الاخرى هو ان السيرفر الموجود عليه قواعد البيانات الخاصه بكل المدونات محمي حمايه شبه كامله من طرف شركة جوجل .. لكن يغفل الكثيرين من اصحاب المدونات ان هناك طرق اخرى يتم بها اختراق المدونه .. سنقوم باستعراضها معا بعد قليل ومن ثم توضيح كيفيه تخطي تلك العقبات .
مبدئيا نحن اتفقنا على ان الاختراق من قبل السيرفر شبه مستحيل اذن سيكون الاختراق من ناحيه اخرى .. الا وهي المدون نفسه صاحب المدونه !!

اشياء تغفل عنها قد تؤدي بك الى سرقة مدونتك

أسباب اختراق المدونه وتعرضها للسرقه :
1 - وجود اكثر من مشرف في المدونه لديهم كامل الصلاحيات ( رغم ان التدوين الجماعي ممتع وشيق جدا واشجع الجميع عليه الا ان التغاضي عن خطورة اعطاء الغير صلاحية الاداره أمر اراه في غاية الخطورة ) ... فمعروف للجميع ان احد المشرفين قادر بكل سهوله علي محو آثار ملكية صاحب المدونه الاساسي من لوحة تحكم المدونه..
2 - قيام صاحب المدونه بعمل رقم سري غاية في السهوله او تسلسلي يسهل علي المحيطين به معرفته ولو بطريق الصدفه .
3 - دخول صاحب المدونه علي لوحة التحكم من اجهزة كمبيوتر غير موثوق منها او موجوده في كافي نت .
تلك هي اهم الاسباب التي تحضرني في تلك اللحظه ان يكن هناك شيئا قد تجاهلته بغير قصد فليتفضل احد القراء بكتابته لافادة الجميع ..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Followers, YouTube Subscribers, Website Hits,Facebook Likes


------------------- Free powerful counter for your website. From creators of EasyHits4U